التخطي إلى المحتوى الرئيسي

شركات كشف تسرب المياه بينبع

 

شركات كشف تسرب المياه بينبع يحتاجها قطاع عريض من المواطنين في أنحاء المملكة؛ ممن يتعرضون إلى الأضرار الكبيرة بسبب تسرب المياه، حيث تسبب لهم خسائر مادية كبيرة في ارتفاع فواتير المياه، وتدمير منازلهم وتشويهها بفعل الرطوبة، فضلًا عن انتشار الحشرات الضارة والروائح الكريهة بفعل الطحالب الخضراء، وفي هذا المقال سوف نوضح مشكلة تسرب المياه وأهم الشركات التي يمكن الاعتماد عليها للتخلص منها، بالإضافة إلى أسعار الخدمات.

أنواع تسرب المياه بينبع

لا يوجد شكل محدد لتسرب المياه بل يوجد أنواع عديدة، حيث يساعد التعرف عليها جيدًا شركات كشف تسرب المياه بينبع على اختيار أكثر الحلول التي تتناسب معها، وهذه الأنواع على النحو التالي:

  •       التسربات في مواسير المياه

يحدث هذا النوع من التسرب داخل وصلات ومواسير المياه، حيث يأتي ذلك بسبب تعرضها للتلف نتيجة الاستخدام الكثيف لها، لذا يجب أن تقوم من وقت لآخر بإجراء صيانة كاملة على مواسير المياه للتأكد من كفاءتها، وعدم وجود ترسبات أملاح داخلها والتي لا تسمح بمرور المياه بشكل جيد.

  •       التسربات في أسطح المنازل

من تسربات المياه الشائعة التي يشتكي منها الكثير من أصحاب المنازل، لكن معظمهم يشتركون في أن هذه المشكلة تحدث دائمًا خلال فضل الشتاء، بسبب هطول الأمطار بغزارة على الأسطح خاصة لو كانت غير معزولة جيدًا، الأمر الذي ينتج عنه تسرب المياه.

  •       التسرب في الأدوار العليا

هذا النوع من التسرب يعاني منه المواطنون الذين يسكنون في العمارات والعقارات التي يوجد بها أكثر من دور، حيث يبدأ الأمر بظهور بقع المياه في السقف نتيجة وجود فراغات في أرضيات الشقة التي تعلوها، وكي تتفادى الوقوع في تلك المشكلة تستطيع الاستعانة بأفضل شركات كشف تسرب المياه بينبع.

كشف تسربات الاسطح بينبع

تسربات أسطح المنازل والمباني من المشاكل الخطيرة التي يجب التصدي لها بشكل فوري وسريع، حتى لا يمتد تأثيرها السلبي على أدوار المنزل الأخرى، لذا يجب الاعتماد على شركة كشف تسرب المياه بينبع، والتي تملك من الخبرات الكافية والأجهزة الحديثة والمتطورة في التعامل مع تلك المشكلة دون الحاجة إلى التسكير في أرضيات الأسطح.

ومن العوامل المسببة لتسربات أسطح المنازل، وجود الخزانات عليها والتي ينتج عنها في بعض الأحيان تجمعات كبيرة للمياه، مثل تراكم مياه الأمطار الغزيرة على الأسطح والتي تجد فرصتها في الانتشار بين فواصل البلاط في الأرضيات ومن ثم تتسرب إلى الأدوار السفلية، فضلًا عن عدم وجود المواد العازلة الجيدة التي تمنع حدوث التسربات، كذلك عدم استخدام الصفيات التي تساعدك في التخلص من مياه الأمطار بشكل فوري.

وكي تتخلص من مشكلة تسربات أسطح المنزل، يمكن أن تستعين بشركة الماسة التي تملك أحدث المعدات وأكفأ العمال، فهي أفضل شركة كشف تسربات المياه في ينبع، وتوفر لك الحلول على النحو التالي:

  •       الفحص الجيد للأسطح ومعرفة حجم الأضرار والتشققات التي وقعت على مستوى الأرضيات.
  •       التخلص من الرطوبة في الأسطح والتي حدثت بسبب تسربات المياه.
  •       استخدام أفضل المواد العازلة والتي يكون لها القدرة على التخلص من الرطوبة وآثار التسربات.
  •       توفير ميول في الأسطح وصفيات للتخلص من تجمعات المياه والأمطار بشكل دوري.

كشف تسربات الخزانات بينبع

تعد تسربات الخزانات من المشاكل التي يجب العمل على حلها بشكل فوري وسريع، لأنها تمس الصحة العامة لأفراد المنزل حتى لا يتجمع داخله أي فطريات أو حشرات مضرة، وتحدث تسربات الخزانات نتيجة عدم الاهتمام بالعزل الجيد للخزان، وإهمال إجراء الصيانة الداخلية له من وقت لآخر، وظهور العيوب في الخراسانة الخاصة بالخزان وتلفها مع مرور الوقت، وتعرض الخزان إلى هزة قوية مما يؤدي إلى حدوث شروخ وتشققات.

وحتى تتخلص بشكل سريع من مشكلة تسربات الخزانات، يمكن أن تستعين بشركة كشف تسربات المياه بجدة، والتي توفر لك الحلول الفعالة والسريعة وذلك على النحو التالي:

  1.     تحديد أماكن التشققات والشروخ جيدًا سواء كانت داخل الخزان أو خارجه.
  2.     تحديد النوع المناسب من العزل والمعجون للتعامل مع تلك التشققات.
  3.     استخدام بعض مواد العزل مثل الإيبوكسي والبيتومين والفايبر جلاس والبولي يورثين.
  4.     اختيار منسوب المياه للتعرف على مدى نقاء المياه داخل الخزان.
  5.     عزل الخزان بأكثر من طبقة والتأكد من جودة كل طبقة منها.
  6.     التأكد من أن مادة عزل الخزان آمنة ولا تتفاعل مع المياه تجنبًا لأي أضرار.

خطورة عدم كشف تسرب المياه بينبع

إن التغاضي عن كشف تسربات المياه في وقت سريع يكبد أصحاب المنازل الكثير من الخسائر المادية، بالإضافة إلى الأضرار البالغة التي تلحق بالمبنى بما يشكل خطورة على الساكنين فيه، وذلك على النحو التالي:

  •       ارتفاع فواتير المياه بشكل مبالغ فيه بسبب استهلاك التسربات لكميات ضخمة من المياه.
  •       تعرض جدران المنزل إلى التشقق بفعل الرطوبة الزائدة والتشوه بسبب سقوط الدهانات.
  •       تشويه المنظر الجمالي للمنزل بسبب تقشر الواجهة وانتشار البقع البيضاء بها.
  •       تعرض مواسير ووصلات المياه إلى التآكل والصدأ بسبب ترسب الأملاح داخلها نتيجة التسرب.
  •       انتشار الطحالب الخضراء بكثرة حيث ينتج عنها انتشار الروائح الكريهة.
  •       منع انتشار الأمراض الخطيرة بسبب الروائح الكريهة مثل الربو والحساسية.
  •       حماية أساسات المنزل من التآكل والتهدم بفعل الرطوبة الزائدة.
  •       منع انتشار الحشرات الضارة والفيروسات داخل المنزل والتي تنتج عن تسربات المياه.

وكي تجنب منزلك تلك الأضرار الكبيرة وتحميه من أي مشاكل خطيرة، يجب أن تستعين بشركة الماسة التي توفر لك الخدمة بشكل احترافي ومعدات متطورة، فهي واحدة من أفضل شركات كشف تسرب المياه بينبع

هل توجد شركات كشف تسرب مياه المعتمدة بينبع

تعد مشكلة تسرب المياه من أكثر المشاكل التي تؤرق أصحاب المنازل والمباني، ولابد من التدخل السريع من جانب شركات كشف تسرب المياه المعتمدة، وتعد الماسة واحدة من تلك الشركات التي توفر للعملاء كل المعدات والأجهزة والكوادر البشرية المميزة التي تملك القدرة على إيجاد الحلول النهائية لهذه المشكلة.

وتعمل الماسة أفضل شركة كشف تسرب المياه المعتمدة، على توفير التقارير الخاصة بتلك المشكلة، والتي يستعين بها العملاء في تقديم التقارير إلى هيئة المياه الوطنية والصرف الصحي، من أجل إثبات حقيقة ارتفاع الفاتورة الناتج عن تسرب المياه وليس الاستهلاك، وفي سبيل ذلك تتبع شركات كشف تسربات المياه في ينبع مجموعة من الخطوات للقضاء على تسرب المياه:

  •       الرد الفوري على العملاء في أي وقت على مدار 24 ساعة لمعرفة طبيعة المشكلة.
  •       إرسال الاستشاريين لمعاينة المنزل من أجل الوقوف على أماكن الخلل وتفاصيل المشكلة.
  •       يأتي عمال الماسة إلى المنزل لإجراء أعمال الصيانة والعزل الكاملة باستخدام أفضل المعدات.
  •       تقديم التقارير المفصلة المعتمدة وشهادات الضمان إلى العملاء.
  •       التواصل المستمر بين الشركة والعملاء بعد انتهاء العمل للتأكد من عدم تجدد المشكلة

مميزات شركات كشف تسرب المياه بينبع

يوجد الكثير من المميزات والفوائد التي تعود عليك من وراء شركات كشف تسربات المياه بينبع، وتلك المزايا تجدها كلها عند التعامل مع شركة الماسة، واحدة من الشركات الرائدة التي تقدم كل ما يحتاج إليه العملاء باحترافية عالية، ومن أهم المميزات التي تتمتع بها الشركة التالي:

  •       تملك شركة الماسة الخبرة الكبيرة في السوق والتي تمتد على سنوات طويلة، استطاعت خلالهم أن تكون شبكة كبيرة من العملاء في كافة أنحاء المملكة.
  •       يوجد في الشركة أفضل المعدات والأدوات الحديثة للكشف تسربات المياه بشكل سريع ونهائي، الأمر الذي يجنب العملاء الكثير من الخسائر المادية.
  •       يعمل مع الشركة أفضل الكوادر البشرية من الفنيين والاستشاريين أصحاب الخبرات الكبيرة في مجال كشف تسرب المياه.
  •       تقدم شركة الماسة كافة الخدمات التي تحتاج إليها في منزل، حيث لا تقتصر أنشطتها على الكشف عن تسرب المياه فحسب، بل تمتد لتشمل أعمال الصيانة والنظافة والترميم.
  •       تحاول الشركة طوال الوقت تلبية رغبات العملاء وتوفير كل ما يحتاجون إليه من خدمات للحصول على رضاهم الكامل عن كل ما تقدمه لهم.
  •       تُجيب الشركة على الأسئلة والاستفسارات من العملاء من خلال فريق الدعم الفني، الذي يتلقى المشاكل ويقدم الحلول الفورية.
  •       تملك شركة الماسة المرونة في العمل على نقاط الضعف لتفاديها قبل نقاط القوة التي تعمل على تطويرها وتحسينها، الأمر الذي جعلها من أفضل شركات كشف تسرب المياه بينبع.

كيف تختار شركة كشف تسرب المياه بينبع

يجب أن تختار شركة كشف تسربات المياه بعناية كبيرة، حتى يقع اختيارك على المكان الأنسب القادر على أن يوفر كل ما تحتاجه بكفاءة عالية وسرعة كبيرة، وسوف نعرفك على أهم المعايير التي يتوجب عليك البحث عنها قبل التعاقد مع الشركة، وتأتي تلك المعايير على النحو التالي:

  •       الخبرة الكافية

عنصر الخبرة من المعايير الهامة التي من الضروري توافرها في الشركة التي ترغب في التعامل معها، الأمر الذي يعطيها الثقة والمرونة في التعامل مع المشاكل المختلفة وإيجاد الحلول العاجلة لها، ويمكن أن تتعرف على خبرة الشركة من خلال موقعها الإلكتروني أو صفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي، وتشاهد آراء العملاء الذي تعاملوا معها قبل ذلك.

  •       الكوادر البشرية المدربة

كلما استطاعت الشركة أن تختار الأفراد الذين يعملون معها بعناية، كلما نجحت في كسب ثقة عملائها، لذا يجب أن تختار الشركة التي تملك أكفأ العناصر البشرية من الفنيين والعمال، لأنهم هم المسؤولون بشكل مباشر على حل المشكلة التي تعاني منها، وتملك شركة الماسة طواقم عمل على درجة كبيرة من الاحترافية والمهارة.

  •       التطوير الدائم

من النقاط التي تميز أفضل شركات كشف تسرب المياه في ينبع عن غيرها، هو قدرتها على التطوير من نفسها طوال الوقت ومن خبرات الذين يعملون معها من الفنيين والعمال، حتى يكون لديهم المرونة الكافية في التعامل مع أي مشكلة طارئة بشكل سريع.

  •       الجدية والالتزام في العمل

يُقاس نجاح الشركة دائمًا بمدى جديتها في تنفيذ الأعمال المطلوبة بالشكل المتفق عليه باحترافية ومهارة ترضي العملاء، والحرص على تنفيذ كل الأعمال المطلوبة في الوقت المتفق عليه دون تغيير، وتحرص شركة الماسة طوال الوقت على تحقيق هذا المعيار بين أطقم العمال، احترامًا لثقة العملاء.

  •       رفع مستوى الخدمات

يشهد السوق طوال الوقت تغيرات طارئة على مستوى الخدمات والشكل الذي تُقدم به، خاصة لو كانت الشركة تنمو مع الوقت وتزداد قاعدة عملائها، ففي تلك الحالة يجب أن ترفع من كفاءة الخدمات التي تقدمها بما يتوافق مع أذواق العملاء المختلفة، لذا تعمل شركة الماسة على التحسين الدائم من شكل الخدمات التي توفرها للعملاء.

  •       الأسعار التنافسية

يجب أن تبحث عن الأسعار التنافسية والمعقولة التي تتناسب مع حجم الخدمات التي تريد الحصول عليها، بحيث لا يكون مبالغًا فيها من جانب الشركات ولا تتلائم مع طبيعة الخدمة، لذا تؤكد شركة الماسة طوال الوقت أن توفر للعملاء أسعار ميسرة تتناسب مع كافة العملاء.

أفضل شركات كشف تسرب المياه بينبع

تعد شركة الماسة من أفضل شركات كشف تسربات المياه في ينبع، لأنها تقدم إلى عملائها كل الخدمات التي تتعلق بالكشف عن التسربات بمهارة وكفاءة عالية دون الحاجة إلى التكسير في الجدران أو الأرضيات، وذلك بواسطة أحدث الأجهزة والمعدات التي يتم اختيارها بعناية كي تتلائم مع كل نوع من التسريبات، حيث يتم استيراد تلك الأجهزة من الخارج كي تضمن كفائتها وجودتها.

كما يعمل مع الماسة أفضل الكوادر البشرية الذين يملكون الخبرات الكبيرة في التعامل مع كشف تسربات المياه، والقدرة على إصلاحها في فترات قياسية، وتقديم كل الطرق اللازمة للمعالجة والترميم، كما يقدمون إلى العملاء كل المعلومات الكافية عن خامات السباكة الأصلية بحيث يتم استبدالها بالمواسير التالفة والتي أكلها الصدأ.

علاوة على ذلك تعطي الشركة إلى العملاء كل ما يتعلق بخدمات ما بعد البيع، من شهادات الضمان الموثقة والتقارير المعتمدة، كذلك توفر فريقًا لخدمة العملاء يتلقى الاقتراحات والشكاوى في أي وقت، والمتابعة مع العملاء لضمان عدم تكرار نفس المشكلة مرة أخرى، والتأكد من أنه تم حلها بشكل جذري ونهائي.

ارقام شركات كشف تسرب المياه بينبع

تعتبر شركة الماسة واحدة من أفضل شركات الكشف عن تسربات المياه في ينبع، لأنها تحرص على تقديم كافة الخدمات التي يحتاج إليها العملاء في منازلهم بكفاءة واحترافية لا نظير لها، كما تعتمد على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا من معدات الكشف عن تسربات المياه دون الحاجة إلى تكسير، وهو الأمر الذي يتخوف منه الكثير من أصحاب المنازل، إما خشية من ارتفاع التكلفة أو صعوبة الترميم داخل منزل مشطب بالكامل.

كما تعطي الماسة إلى العملاء كافة النصائح التي تساعدهم بها في الحفاظ على مواسير المياه والصرف الصحي لأطول فترة ممكنة، والطرق التي يستطيعون بها إطالة العمر الافتراضي لمواد العزل في الأماكن المختلفة، سواء كانت الأسطح أو الواجهات أو خزانات المياه.

فإذا كنت تعاني من أي مشكلة خاصة بتسرب المياه داخل منزلك، أو تريد الحصول على النصائح والمعلومات الكافية عن مشاكل تسرب المياه ومواد العزل، فلا تتأخر في التواصل فورًا مع شركة الماسة، حيث يرد على استفساراتك أمهر الاستشاريين والفنيين، ويمكنك التواصل عبر رقم الهاتف الجوال: 0504681944

خدمات شركات كشف تسرب المياه بينبع

تقدم شركة الماسة إلى العملاء كافة الخدمات التي يحتاجون إليها بواسطة فريق مميز من الفنيين والخبراء وذلك بشكل احترافي وكفاءة عالية، وتلك الخدمات على النحو التالي:

  • ترميم وصيانة المباني 

تقدم شركة الماسة خدمات الصيانة والترميم التي يحتاج إليها منزلك من وقت لآخر، بواسطة مجموعة مميزة من العمال والمقاولين أصحاب الخبرة الكبيرة في تقديم كافة الأعمال المطلوبة بكفاءة عالية.

  • عزل وتنظيف الخزانات

لا غنى عن وجود الخزانات في المنازل، لذا لابد من إجراء التنظيف والصيانة لها من وقت لآخر خاصة إذا تعرضت إلى الشقوق، وتوفر شركة الماسة كافة الحلول الخاصة بعزل وتنظيف الخزانات على درجة كبيرة من الإبداع والاحترافية.

  • عزل الأسطح

عزل الأسطح من الخدمات المطلوبة بكثرة من جانب العملاء، والماسة واحدة من الشركات التي تقدم هذه الخدمة بشكل مميز، حيث تتيح أمام العملاء كافة الحلول التي يحتاجون إليها خلال عزل الأسطح سواء خلال الصيف للحماية من الحرارة، أو خلال الشتاء للوقاية من تسربات مياه الأمطار.

  • حل مشاكل ارتفاع فواتير المياه

من أكثر المشاكل التي تنتج عن تسربات المياه، حيث يؤدي فقد كميات ضخمة من المياه إلى ارتفاع الفواتير، الأمر الذي يزعج أصحاب المنازل والمباني، وتقدم الماسة الحلول الجذرية والفعالة للتخلص من هذه المشكلة نهائيًا، مع كتابة التقارير المعتمدة بواسطة أفضل الخبراء والاستشاريين لتقديمها إلى شركة المياه الوطنية.

  • أعمال النظافة في المنازل

قد تحتاج في بعض الأحيان إلى إزالة بقايا التكسير أو تنظيف المنزل من أي مخلفات قديمة لم يعد هناك حاجة لها، وتوفر لك شركة الماسة عدد العمال الذي تريده في أي وقت.

أجهزة كشف تسرب المياه بينبع

كي يتم التعامل مع مشكلة تسرب المياه بشكل فوري وسريع، تعتمد شركة الماسة على أحدث المعدات والأجهزة، التي يمكنها حل المشكلة دون الحاجة إلى التكسير في الجدران أو الأرضيات، كما يشرف على استخدامها مجموعة من أمهر العمال والفنيين، وهذه الأجهزة كالتالي:

  1. جهاز الذبذبات الترددي

يعتمد هذا الجهاز على إرسال مجموعة من الذبذبات داخل المواسير، وبعد الوصول بالتحديد إلى مكان التسرب يظهر ذلك على الشاشة الصغيرة المرفقة بالجهاز.

  1. جهاز الموجات الكهرومغناطيسية

واحد من الأجهزة المهمة التي تستخدمها شركات كشف تسرب المياه بينبع، حيث يقوم بإرسال موجات كهرومغناطيسية داخل وصلات المياه، وعلى الفور تعطي الإشارة بمكان التسرب.

  1. جهاز الكاشف الصوتي

تقوم تقنية هذا الجهاز على كشف تسربات المياه عن طريق سماع أصوات المياه، ويكون لديها القدرة على سماع الصوت على عمق 3 كيلو متر.

  1. جهاز أكوا فون

يعمل هذا الجهاز على ضخ غاز الهيدروجين داخل المواسير بكثافة، ثم ينتج عنها اهتزازات تحدد مكان التسرب بدقة كبيرة.

  1. جهاز الكاميرا الحرارية

يعطي هذا الجهاز صورة حرارية كاملة عن حركة المياه داخل المواسير، وهو ما يساعد في الكشف السريع عن تسربات المياه.

تقرير كشف تسرب المياه بينبع

تقرير كشف تسرب المياه، هو نموذج فحص يتم تقديمه إلى العملاء بعد انتهاء شركات كشف تسربات المياه من فحص المبنى بالكامل وليس جزء معين من المنزل كما يعتقد البعض، وبعدها الانتهاء من الفحص يقوم العملاء برفع هذا التقرير المعتمد عبر التطبيق الخاص بشركة المياه الوطنية، وانتظار النتيجة.

وبعد أن تستلم شركة المياه الوطنية التقارير من العملاء، تقوم بمتابعة استهلاكهم للمياه لمدة شهر على الأقل للتأكد من إنها تعمل بشكل طبيعي أو غير ذلك، ومن ثم يتم اعتماد التقرير وتخفيض قيمة الفاتورة، والتأكد من سلامة السباكة داخل المنزل، كما يقوم الفني في شركة المياه الوطنية بإعطاء أصحاب المنازل بعض النصائح لتفادي ارتفاع فاتورة المياه، ويساعدك في كتابة التقرير بشكل احترافي شركات كشف تسرب المياه بينبع.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أرخص كشف تسربات المياه بجده 2022 : 2023

  كشف تسربات المياه بجده 2022 من المشاكل المؤرقة للكثير من المواطنين في المملكة، لذا يبحثون عن أكثر الحلول الجذرية التي تساعدهم في التخلص من تلك المشكلة بشكل نهائي، لما تسببه من أضرار مادية بالغة على مستوى البنايات والمنازل حيث ينتج عنها ارتفاع فواتير الكهرباء وانتشار الطحالب الخضراء والروائح الكريهة وتشقق أساسات المنزل وظهور البقع البيضاء على الواجهات، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أهم طرق كشف تسربات المياه بجده. كشف تسربات المياه بجده مع أفضل شركة كشف تسربات المياه إن كشف تسربات المياه بجده ليس من المشاكل التي من الصعب حلها لكن يجب الاعتماد على أفضل الشركات التي توفر الحلول السريعة لها، وتعتبر شركة الماسة واحدة من الكيانات التي تعمل على التصدي لمشاكل تسربات المياه بأحدث الطرق والأجهزة كما يعمل معها مجموعة مختار من أفضل الهندسيين والفنيين. ولا تكتفي شركة الماسة بحل المشكلة فحسب بل إنها توفر كل الخدمات المتعلقة بها، بما تشتمل عليه من خدمات العزل الجيدة واستخدام أفضل المواد في التشطيبات حتى تضمن عدم تجدد المشكلة مرة أخرى، لذا فهي الاختيار الأمثل لأي أحد يحاول التغلب على تلك المشكلة في

كشف تسربات المياه بجده بطرق احترافية وأسعار تنافسية 2022

  كشف تسربات المياه بجده بطرق احترافية من أكثر الأمور التي يبحث عنها المواطنون في المملكة خاصة ممن يعانون من مشاكل تسربات المياه وما ينتج عنها من مشاكل وأضرار في المنازل، حيث يأتي على رأسها تشقق الواجهات وسقوط دهانات المنزل وتهدم في أساسات المنزل بالإضافة إلى ارتفاع فواتير المياه وانتشار الطحالب والروائح الكريهة، وفي هذا المقال سوف نتناول بالتفصيل طرق كشف تسربات المياه بجده بواسطة أفضل الشركات والأسعار التنافسية. ما هي المشكلات الناجمة عن تسربات المياه | كشف تسربات المياه بجده تحدث الكثير من المشاكل بسبب وجود تسربات المياه بجده في المنازل، والتي ينتج عنها العديد من الخسائر لذا يجب بمجرد ظهورها البحث عن شركة كشف تسربات المياه بجده للتعامل الفوري مع تلك المشكلة، ومن أكثر المشاكل التي تنتج عن تسربات المياه في المنازل ما يلي: · ارتفاع فواتير المياه بسبب كميات المياه المهدرة نتيجة تسربات المياه. · تساقط دهانات الواجهات بسبب وجود رطوبة في المنزل بسبب تسربات المياه بجده. · انتشار الطحالب والروائح الكريهة بسبب الرطوبة الناتجة عن وجود تسربات المياه. · تآكل المنازل وتهدمها بسبب الرطوبة ا